دليل الشركات العربية
كتلوج مكاتبي
English
تابع صفحتنا على الفيس بوك
تابع صفحتنا على تويتر

مقالات اخبار منوعة صحتك مرأة مجتمع تكنلوجيا
الشركات الأردنية الشركات الكويتية الشركات السعودية الشركات البحرينية الشركات القطرية الشركات الأماراتية الشركات العمانية الشركات اليمنية الشركات اللبنانية الشركات المصرية الشركات السورية الشركات التركية الشركات العراقية الشركات الليبية الشركات الجزائرية الشركات المغربية الشركات التونسية

ماهي افضل مهارات الحصول على وظيفة وايجاد فرصة عمل


ماهي افضل مهارات الحصول على وظيفة وايجاد فرصة عمل
يتوجه الشباب من اصحاب الشهادات الجدد وحديثي التخرج الى الدخول في سوق العمل والبدء في ايجاد وظيفة تحقق لهم طموحاتهم وتزيد من خبرتهم . مهارات البحث عن وظيفة متعددة والسؤال كيف ابحث عن عمل في الانترنت او في مواقع توظيف مجانية هو اول مايتبادر الى الاذهان . البعض يرسلون سيرهم الذاتية الى شركات ومؤسسات مختلفة في بلدهم او البلدان الخليجية لكن دون جدوى. وعادة ماينصدمون بواقع صعب في ايجاد وظيفة مناسبة للشهادة التي يحملونها و قد امضوا سنوات من التعب للحصول على تلك الشهادة وخاصة الشباب الذين ليس لديهم شبكة علاقات اجتماعية واصدقاء لان فرص العمل وايجاد وظيفة جدا عالية عندما تكون عن طريق الاصدقاء.
عالم الشركات وسوق العمل في تطور مستمر واصبحت مقابلات الحصول على وظيفة من اهم الامور التي يركز عليها اصحاب الشركات والمكاتب .
هنالك بعض مهارات البحث عن وظيفة تمكنك من الحصول على وظيفة ويتم اختيارك من مجموعة المتقدمين لتلك الوظيفة نذكر منها
** السيرة الذاتية
يجب كتابة سيرة ذاتية بشكل احترافي مما يجعل ايجاد وظيفة تناسبك مضمون . السيرة الذاتية في تطور مستمر لذلك ابحث عن مكاتب متخصصة في كتابة السيرة الذاتية او استشير احد موظفي قسم التنمية البشرية ممن لديهم خبرة في انواع السير الذاتية بسبب اطلاعهم على الكثير من السير الذاتية لمن يسعون الحصول على وظيفة . لاتكتب السيرة الذاتية من مخيلتك او من قوالب جاهزة في الانترنت اعلم ان السيرة الذاتية هي مفتاح وصولك الى مقابلة العمل لان مقابلة العمل هي الاهم في قرار الشركة هل تقبلك في هذه الوظيفة ام لا .
السيرة الذاتية وخبرتك ومهاراتك يجب ان يكونوا مقاربين جدا لشروط الوظيفة وبنسبة عالية تصل الى 90 بالمئة . اذا كانت شهادتك وخبرتك لاتحقق شروط وطلبات المتقدمين الى وظيفة فالافضل لاترسل السيرة الذاتية وابداء في ايجاد وظيفة اخرى تناسبك .

** استعد لمقابلة العمل واحذر الاسئلة الخادعة
هنالك عوامل عديدة لنجاح مقابلة العمل والتي تزيد من نسب قبولك في تلك الوظيفة منها
- ان يكون مظهرك مرتب وملابسك مناسبة لتلك الوظيفة . مثلا اذا كان اعلان عن توفر وظيفة محامي او رجل مبيعات او محاسب يجب ان تلبس بدلة مرتبة ورسمية اما اذا كان طلب الوظيفة مدرب رياضي او مصمم جرافيك وغيرها من الوظائف التي تتطلب الحركة والتنقل عليك بالملابس السبورت والتيشرت على ان تكون بمظهر جيد جدا .
- اجعل ثقتك بنفسك جدا عالية مبنية على مهاراتك وخبراتك وقابليتك للتعلم والتطور وان تعكس للمقابل انك متحمس للعمل وليس لديك خوف او تردد . هذه النقطة مهمة جدا وخاصة للشخص الذي ليس لديه خبرة مسبقة في العمل لذلك يجب العمل على تطوير بعض المهارات والخبرة في مجال الاختصاص او الوظيفة التي ترغب العمل بها اضافة الى بعض مهارات اللغة ان تجديد اكثر من لغة واستخدام الحاسوب بصورة جيدة وان لديك رخصة قيادة كل هذه تعطيك رصيد ولو قليل من الخبرة لبداية حياتك العملية وتميزك عن باقي المتنافسين للحصول على تلك الوظيفة .
- عند دخول غرفة المقابلة للحصول على وظيفة يجب ان تكون خطواتك متزنة وراسك مرفوع وان تصافح الذي يقابلك بقوة متوسطة اي صافح اليد بضغطة قليلة وحرارة .
- طريقة كلامك يجب ان تكون هادئة وغير منفعلة وبنبرة صوت متوسطة .
- طريقة الجلوس يجب ان تكون بزاوية والجسم متقدم قليلا . تجنب الجلوس الرجل على رجل او الاستلقاء على الكرسي لاتتكلم وانت متكتف الايدي او يديك فوق بعضها .
- ان تحافظ على ابتسامتك وابتسم في الوقت المناسب .
اقرأ ايضا ..كيف تفوز بوظيفة وتبدأ حياتك العملية
الرئيسية مقالات
اخبار منوعة صحتك
اسرة مجتمع تكنلوجيا
اختبر نفسك اضف عملك


تابع صفحتنا على الفيس بوك  تابع صفحتنا على تويتر  تابع صفحتنا على جوجل بلس

 رجوع 
اخبار لها علاقة
تعرف على اخطر خمس وظائف في العالم واعلاها اجرا في الولايات المتحدة
 تعرف على اخطر خمس وظائف في العالم واعلاها اجرا في الولايات المتحدة
اذا توفرت لديك تلك الصفات فانك ذو شخصية قوية
 اذا توفرت لديك تلك الصفات فانك ذو شخصية قوية
كيف تكون صديق لابنك ومثله الاعلى
 كيف تكون صديق لابنك ومثله الاعلى
كيف يعلم الاغنياء ابنائهم طرق الوصول الى الثراء
 كيف يعلم الاغنياء ابنائهم طرق الوصول الى الثراء
ساعات العمل في الدوام الليلي قد تسبب امراض خطيرة
 ساعات العمل في الدوام الليلي قد تسبب امراض خطيرة
ثمانية خطوات تجعل حياتك افضل وتصبح اكثر سعادة
 ثمانية خطوات تجعل حياتك افضل وتصبح اكثر سعادة
اضف وسجل شركتك مجانا
راسل الشركات